الهجرة إلى إسبانيا .. التسجيل و شروط الدخول لسنة 2024

الهجرة إلى إسبانيا .. التسجيل و شروط الدخول لسنة 2024 : زادت الهجرة إلى إسبانيا بشكل ملحوظ في بداية القرن الحادي والعشرين. وفي عام 1998، كان المهاجرون يمثلون 1.6% من السكان، وبحلول عام 2009، قفز هذا العدد إلى أكثر من 12%، وهي واحدة من أعلى المعدلات في أوروبا في ذلك الوقت.

إقرأ أيضا : الهجرة إلى كندا .. تعرف على الطريقة الأساسية للتسجيل في 2024

الهجرة إلى إسبانيا .. التسجيل و شروط الدخول لسنة 2024

ايجابيات الهجرة الى اسبانيا

الطقس المناسب

انسَ الظروف الجوية التي لا يمكنك فيها الخروج إلى الشارع خلال فصل الشتاء بسبب الطقس البارد. ستجد في إسبانيا درجة الحرارة المثالية طوال العام. 320 يوما من الشمس!

الشتاء الذي يسمح لك بالسير في الشارع مرتديًا سترة فقط، والصيف الحار مثالي للاسترخاء على الشاطئ. ماذا يمكنك أن تطلب؟

ولكن إذا كنت مهتمًا بالشمس ودرجات الحرارة المرتفعة لأنك تحتاج إلى تعزيز فيتامين د، فإن ساحل البحر الأبيض المتوسط سيكون مثاليًا؛ من كاتالونيا إلى الأندلس.

2. الثقافة الاسبانية

بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه، سوف تختبر التاريخ الإسباني. إسبانيا بلد بُني منذ بدايته على مجموعات عديدة ومختلفة، ولكل منها خصوصياتها واختلافاتها. النتائج؟ ثقافة متنوعة ومقسمات. مجموعة من المناطق لها تقاليدها وتخصصاتها.

وهذا يعني أن هذا البلد سيسمح لك بالانطلاق في رحلات رائعة في عطلة نهاية الأسبوع لاكتشاف الأمة بأكملها. يمكنك الذهاب إلى غرناطة ورؤية قصر الحمراء. إلى برشلونة ورؤية روائع غاودي، أو إلى الشمال لاستكشاف كهوف التاميرا.

3. الفوائد الصحية

تتمتع إسبانيا بأحد أفضل أنظمة الرعاية الصحية العامة في العالم، وفقًا لمؤشر جودة الرعاية الصحية والوصول إليها.

ومن ناحية أخرى، لديك نظام رعاية صحية عام مجاني متاح لجميع المقيمين في الدولة، ويقدم أكثر من خدمة استثنائية.

ومن ناحية أخرى، بالنسبة لتلك العلاجات والعمليات التي يجب إجراؤها في ظل النظام الخاص، ستجد أسعارها معقولة أكثر بكثير مما هي عليه في معظم البلدان المتقدمة.
والحقيقة هي أن نوعية الحياة في إسبانيا مذهلة. ساعات من الشمس، واتباع نظام غذائي متوسطي (مليء بالفواكه والخضروات) وأسلوب حياة مريح وممتع، كلها عوامل تساهم في بلد يتمتع بواحد من أعلى معدلات متوسط العمر المتوقع في العالم.

نوعية الحياة المذهلة

عند الهجرة إلى إسبانيا، لن تستمتع بنمط حياة عملي يعتمد على التوتر والاندفاع المستمر، وهو ما يحدث في مدن مثل نيويورك. تقوم الروح الإسبانية على الاستمتاع بالحياة قدر الإمكان، خاصة عندما يتعلق الأمر بمشاركتها مع الآخرين.

لن تتمكن من الاستمتاع بجودة الحياة هذه لولا انخفاض تكلفة المعيشة. أشياء كثيرة مثل البقالة والخروج وتناول العشاء في أحد المطاعم وحتى السكن والإيجارات أرخص بكثير من أي دولة أوروبية أخرى.

سلبيات الهجرة الى اسبانيا

تكلفة المعيشة في اسبانيا

الأجور والرواتب أقل بكثير في إسبانيا منها في الدول الأخرى الأكثر تقدمًا مثل المملكة المتحدة وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية. على الرغم من أن رد فعلك الفوري هو على الأرجح الاعتقاد بأن تكلفة المعيشة في إسبانيا أقل بكثير، إلا أن هذه أسطورة هذه الأيام.

ليست الأجور منخفضة فحسب، بل إن ساعات العمل أيضًا طويلة جدًا بسبب قيلولة منتصف النهار التقليدية.


نعم كان هذا هو الحال في السنوات الماضية، ولكن مع إدخال اليورو، ارتفعت تكلفة المعيشة في إسبانيا بشكل كبير. في الواقع، قد لا يكون العيش في إسبانيا أرخص على الإطلاق مقارنة بالمملكة المتحدة!

الضغط في العلاقات الشخصية

يمكن أن يكون لإسبانيا تأثير كبير على العلاقات الشخصية. لسوء الحظ، يبحث الكثير من الناس عن عمل في إسبانيا لأنهم يعتقدون أن ذلك سيكون الحل لجميع مشاكلهم التي يواجهونها حاليًا. في الواقع، من المرجح أن يؤدي الانتقال إلى إسبانيا إلى زيادة التوتر في علاقتك الشخصية لأنك ستكون مع شريك حياتك أكثر بكثير مما لو كنت في بلدك.

كيفية التقدم للحصول على الإقامة الدائمة الإسبانية

تسمح وثيقة الإقامة طويلة الأجل أو الدائمة لمقدم الطلب بمواصلة العيش في إسبانيا دون الحاجة إلى استيفاء شروط أخرى. وبشكل أكثر تحديدًا، يُسمح للفرد الأجنبي الذي حصل على الإقامة الدائمة في إسبانيا بالعيش في البلاد إلى أجل غير مسمى في ظل ظروف مماثلة للمواطن الإسباني. تختلف عملية الحصول على الجنسية، إذا كان هذا هو ما تبحث عنه.
العيش في الدولة لمدة خمس سنوات: هذا مطلب إلزامي لكل من يرغب في التقدم للحصول على الإقامة وسيحتاج إلى إثبات بالوثائق المناسبة؛ سيجد المهتمون بالهجرة إلى إسبانيا من الولايات المتحدة أن هذا الشرط واضح ومباشر لأنه في معظم الحالات يخطط الأفراد للبقاء لعدة سنوات على الأقل.
لديه الوسائل اللازمة لإعالة نفسه: يجب على مقدم الطلب إثبات أن لديه دخل ثابت في إسبانيا إما في شكل راتب موظف أو دخل تقاعدي.
كن مؤمنًا: سيحتاج مقدم الطلب الأجنبي إلى تأمين صحي خاص أو عام وإحضار المستندات ذات الصلة لدعم ذلك.
تقديم الطلب: في حالة استيفاء جميع الشروط المذكورة أعلاه، يحتاج الفرد إلى ملء الطلب وتقديمه إلى مكتب الأجانب.
الحصول على الإقامة الدائمة أمر مهم بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الهجرة إلى إسبانيا. بالنسبة لأولئك الذين يخططون للعيش في البلاد، يتم تنفيذ الخطوات المذكورة أعلاه بالفعل في معظم الحالات بمجرد أن يصبحوا موظفين (وبالتالي لديهم دخل ثابت) ويشتركون أيضًا في خطة رعاية صحية خاصة.
تعليقات